20-أكتوبر-2023
تظاهرة فلسطين

(Getty)

قال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، إنّ كميات كبيرة من المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني باتت جاهزة في المراكز الثلاثة التي حددتها الحكومة في وقت سابق لتلقي التبرعات والدعم.

وتحدث رسول إلى الوكالة الرسمية للأنباء، مبينًا أنّ اللجنة الخاصة بتلقي التبرعات والدعم من المواطنين والجهات العراقية ضمن حملة "فزعة عراقية للأقصى" تسلمت كميات من المساعدات والتبرعات لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر".

وكشف رسول أنّ التبرعات وصلت من مواطنين وشركات وبعض المنظمات، مؤكدًا أنّ كميات كبيرة من المساعدات باتت جاهزة لإرسالها عن طريق الهلال الأحمر العراقي، كما أكّد أنّ "التنسيق مع مصر بدأ لإرسال هذه التبرعات عبر معبر رفح في الأيام المقبلة".

وكانت الحكومة أعلنت بعد أيام من حصار قطاع غزة الذي شددته سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، تشكيل لجنة خاصة تتولى استلام التبرعات والدعم للشعب الفلسطيني.

وخصصت اللجنة الحكومية، ثلاثة مراكز لاستلام تبرعات المواطنين في مقر قيادة الدفاع الجوي، مقابل عباس بن فرناس، ومجمع الرسول الأعظم في منطقة الأعظمية، والثالث في الأسواق المركزية في البلديات، شرقي بغداد.