17-يوليو-2023
ائتلاف إدارة الدولة

حذر ائتلاف إدارة الدولة، الإثنين، من "فتنة" قال إنّ أطرافًا من الداخل والخارج تسعى إليها، في إشارة إلى التوتر الأخير بين الصدريين وحزب الدعوة.

اتهم زعماء الائتلاف أطرافًا في الداخل والخارج بمحاولة خلق "فتنة" في العراق 

وعقد الائتلاف اجتماعًا، مساء اليوم، في القصر الحكومي بحضور رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب وزعماء الكتل السياسية الحاكمة.

وقال بيان صدر عن الائتلاف إنّ الاجتماع "تدارس الأوضاع الحالية على المستوى الوطني، وجملة من الملفات والقضايا التي تشكل تحديًا وأولوية ضمن المسؤوليات الحكومية، وأهداف البرنامج الحكومي الجاري العمل بموجبه، من أجل تلبية متطلبات وتطلعات المواطنين".

وأضاف البيان، أنّ "الاجتماع خارطة التشريعات التي تحظى بأولوية المواطن لتشريعها في الفصل التشريعي الجديد لمجلس النوّاب، ومنها قانون جرائم المعلوماتية".

ودعا زعماء الائتلاف، وفق البيان، إلى "التحلّي بالحكمة، وعدم الانجرار خلف الأصوات الداعية، ضمنًا وعلانيةً، إلى الفتنة، وتلك التي تروّج لها دوائر مشبوهة الأغراض والمنطلقات، من داخل وخارج العراق، والوقوف بمسؤولية تجاه أي إساءة إلى الأمن المجتمعي والسلم الأهلي لشعبنا العراقي الآمن المتآلف بكل أطيافه".

كما أشار البيان إلى أنّ الاجتماع "شهد استعراض الخطوات التنفيذية والجهود الحكومية في مجال التهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل، وانتخابات برلمان إقليم كردستان، وما قدمته الأجهزة التنفيذية من تسهيلات ودعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من أجل إنجاحها في تلك المهمة".