21-أكتوبر-2023
قصف

(تويتر)

سقطت طائرة مسيرة للفصائل المسلحة، السبت، داخل قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار، فيما قال بيان باسم الفصائل إنّ الطائرة "أصابت أهدافها".

ونشرت قنوات تلغرام على صلة بالفصائل مقطعًا مصورًا يظهر لحظة إطلاق طائرة مسيرة نحو قاعدة عين الأسد، حيث استأنفت الفصائل هجماتها ردًا على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي وفق بيانات صدرت عنها.

فيما قال مصدر أمني وفق "فرانس برس"، إنّ طائرتين متفجرتين أطلقتا نحو القاعدة التي تضم قوات أمريكية، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا للمصدر فإنّ واحدة من الطائرتين جرى "اعتراضها"، وسقطت الثانية "بسبب خلل فنّي داخل المعسكر بدون أن تتسبب بأضرار".

والهجوم هو الخامس، حيث استهدفت الفصائل الشيعية قاعدتي عين الأسد وحرير في أربيل، فضلاً عن قاعدة عسكرية في مطار بغداد خلال في 4 هجمات خلال الأيام القليلة الماضية.

وتوقفت الهجمات التي بدأتها الفصائل عقب اغتيال قاسم سليماني وجمال جعفر المهندس في هدنة سبقت تشكيل حكومة محمد شياع السوداني منذ صيف 2022، لتعود بعد تهديدات أطلقتها الفصائل الكبرى، من بينها "كتائب حزب الله" بمهاجمة القوات الأمريكية في حال تدخلت لصالح الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر غزة ويقصفها بشكل غير مسبوق منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر حيث نفذت كتائب "القسام" عملية طوفان الأقصى.