08-أكتوبر-2023
KHAN YUNIS, GAZA - OCTOBER 08: A view of destroyed Al Amin Muhammad Mosque hit by Israeli airstrike, in Khan Yunis, southern Gaza Strip on October 08, 2023. (Photo by Abed Zagout/Anadolu Agency via Getty Images)

قصف صهيوني على خان يونس (Getty)

وصف فادي الشمري، مستشار رئيس الحكومة العراقية محمد السوداني، عضو تيار الحكمة، يوم الأحد 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما يحصل في فلسطين بأنه انتفاضة ضد الظلم والتواطؤ الدولي والتناسي العربي.

أكد مستشار السوداني دعم الحقوق المشروعة وإنهاء الظلم

ويأتي تعليق مستشار السوداني في اليوم الثاني من عمليات طوفان الأقصى التي شنّتها المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في "غلاف غزة".

وقال الشمري في تدوينة على موقع X تابعها "ألترا عراق"، إن "فلسطين قضية أمة مجروحة انتفض أبناؤها ضد الظلم والطغيان والتواطؤ الدولي والتناسي العربي فضلًا عن محاولات سحق قضيتهم من خلال جوقة التطبيع".

وأكد الشمري، "سندعم دائمًا تحقيق الحقوق المشروعة وإنهاء الظلم والاحتلال والعنف الهمجي"، خاتمًا بالقول: "قلوبنا هناك في الوقفة الملحمية لانتزاع الحقوق".

وأصدرت الحكومة العراقية، أمس السبت، بيانًا أكدت فيه موقف العراق من القضية الفلسطينية وأشارت إلى أنّ "الظلم واغتصاب الحقوق لا يمكن أن يُنتج سلامًا مستدامًا"، مبينة أن "العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم، هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني، التي لم تلتزم يومًا بالقرارات الدولية والأممية".

وانطلقت عملية "طوفان الأقصى"، في ساعات الصباح الأولى من أمس الأحد، حين سقطت مئات الصواريخ على مناطق الاحتلال.