02-يوليو-2024
الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة

أجرى  الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، يوم الثلاثاء 2 تموز/يوليو 2024، زيارة إلى قياديين في الإطار التنسيقي الحاكم، بعد زيارته لرئيس الحكومة محمد السوداني.

متحدث الرئاسة الفلسطينية يزور المالكي والحكيم

واستقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وفق بيان له اطلع عليه "ألترا عراق"، بمكتبه اليوم، الناطق أبو ردينة، "واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصًا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيوني".

وأكد المالكي بحسب البيان، "موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته"، داعيًا "المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة".

ونقل البيان عن أبو ردينة "شكره للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة".

ابو ردينة

 

وقبل ذلك، كان أبو ردينة والسفير الفلسطيني في بغداد أحمد الرويضي، يزوران رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الذي قال في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "جددنا التأكيد على المواقف الثابتة من دعمنا للقضية الفلسطينية وإدانتنا الشديدة لاستمرار الجرائم الإسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة و الضفة، وضرورة الوقف الفوري لكل أعمال القتل الممنهج الذي تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية دون الاكتراث لقوانين حقوق الإنسان"، مؤكدًا أن "القضية الفلسطينية حاضرة في كل لقاءاتنا وأن الدعم العراقي الرسمي والشعبي على كل الأصعدة مستمر لا سيما من خلال تقديم المساعدات للإخوه في فلسطين".

وأشاد الحكيم "بالمواقف العربية التي تصدت لمخططات التهجير وإفراغ القضية الفلسطينية من محتواها والحفاظ على الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم"، معربًا عن "رفضه لازدواجية المعايير التي ينتهجها المجتمع الدولي بدعمه لاستمرار الحرب في قطاع غزة عبر تزويد قوات الاحتلال بالسلاح وعدم  الاكتراث لعشرات الآلاف من الشهداء الذين سقطوا ضحية للجرائم الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر، مع تأكيدنا على دعم كافة التحركات ضمن المنظمات الدولية والتي تستهدف وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة في قطاع غزة".

وكان السوداني قد تسلّم من أبو ردينة رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعبًا، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال".