07-أكتوبر-2023
عمار الحكيم

الحكيم يعلق على طوفان الأقصى (فيسبوك)

 

وصف رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما يحصل في فلسطين من عمليات طوفان الأقصى، بأنه رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني.

وقال الحكيم في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، "نتابع التطورات الميدانية المتسارعة في الأراضي المحتلة وقيام مجموعة من المقاومين الفلسطينيين بعمليات في عمق الكيان الغاصب".

وأكد أن "حق الدفاع عن النفس والأرض والمقدسات أمر شرّعته جميع الأديان السماوية والقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية"، معتبرًا "ما يحصل من عمليات للمقاومة الفلسطينية ما هو إلا رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني وآلته العسكرية التي تواصل يوميًا مجازر مؤسفة ومروعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني المظلوم، من قتل وانتهاك حرمات وقضم للأراضي وتجريف للممتلكات والمزارع ومصادرة للكرامة واستخفاف بقدسية المسجد الأقصى المبارك والتضييق على المصلين فيه من الديانتين الإسلامية والمسيحية وفرض الإستفراد فيه عبر طقوس تلمودية استفزازية وغيرها من التصرفات المنافية للأعراف والمواثيق الإنسانية والدولية".

وقال عمار الحكيم في بيانه إن "الكيان الصهيوني اليوم يتحمل مسؤولية سلوكياته التي ضاق شعبنا الفلسطيني في الداخل المحاصر بها ذرعا وطفح كيل صبره وثار على واقع مر مفروض عليه بالقهر والحديد والنار".

وأضاف أن "المجتمع الدولي مطالب بوضع حد لسياسة الكيان في فلسطين والحد من الظلم والإجحاف الذي يتعرض له شعبنا المظلوم وقضيته العادلة". وختم بيانه بالقول: "عاش شعبنا الفلسطيني الحر الصابر المقاوم".

وسبق لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أن قال في تدوينة إنه يتابع "الهجوم الشجاع والتخطيط الموفق للعملية العسكرية التي قامت بها قوات القسام ومعهم أخوانهم المجاهدون من الفصائل الفلسطينية المجاهدة ضد قوات الاحتلال الصهيوني".

كما قال رئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إن "نتائج عملية طوفان الأقصى أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح"، مضيفًا أن "ألسنتنا تلهج بالدعاء لكم بالنصر والتسديد وقلوبنا تخفق تأييدًا للمقاومين مع كل رصاصة أو قذيفة أو صاروخ ينطلق منكم ضد الكيان الصهيوني المحتل".