13-فبراير-2024
العراق

(فيسبوك)

طالب العراق، الثلاثاء، المجتمع الدولي بإيقاف عمليات القتل والإبادة للأطفال والنساء والأبرياء العزل في غزة، فيما أكّد في الوقت ذاته مساعيه للنأي بالنفس عن أي صراع.

وعبر عن موقف العراق هذا، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي خلال كلمة عبر الدائرة التلفزيونية في الاجتماع الدولي لفعاليات اليوم العالمي لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب المنعقد في نيويورك.

وقال الأعرجي في جانب من كلمته إنّ "العراق يؤكد موقفه الثابت مما يجري في غزة من عمليات القتل والإبادة للأطفال والنساء والأبرياء العزل، وعلى المجتمع الدولي إيقاف هذه المجازر، وإلا فلا أمن ولا استقرار من دون إنصاف الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة ذات السيادة".

وأضاف، أنّ "الحكومة العراقية أعلنت موقفها الواضح والصريح بالإدانة لانتهاك السيادة العراقية وقتل المواطنين العراقيين واستهداف مؤسسات الدولة الوطنية، كما يرفض العراق أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات".

وشدد الأعرجي، أنّ "العراق لايشكل خطرًا على أي بلد، وهو بذات الوقت يريد أن ينأى بنفسه عن أي صراع، وعلى الجميع المساعدة في هذا التوجه".

وأشار الأعرجي أيضًا إلى أنّ "العراق يجدد التأكيد على إقامة أفضل العلاقات مع الدول الصديقة، وبالأخص دول الجوار والدول الشقيقة، وفق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل للسيادة والشراكة والتعاون في تعزيز السلم العالمي".

22