27-يونيو-2024
ميناء حيفا

ميناء حيفا (فيسبوك)

 

أعلنت جماعة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، يوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2024، قصف هدف لم تسمه في حيفا، داخل فلسطين المحلتة، بواسطة الصواريخ، في عملية مشتركة مع جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت "المقاومة" في بيان تداولته منصات مقربة من الفصائل المسلحة في العراق، واطلع عليه "ألترا عراق"، أنها ""نفّذت بالإشتراك مع القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ، عمليةً عسكرية استهدفت بعددٍ من الصواريخِ هدفًا حيويًا في حيفا".

وأشارت إلى أن العملية تأتي "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ"، مؤكدة "استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

وقبل ذلك، أصدرت "القوات المسلحة اليمنية" بيانًا، بشأن "تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفًا حيويًا في ميناء حيفا، والأخرى استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ بتاريخ 27-06-2024م".

🔻السفينة ( SEAJOY) التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية  في البحر الأحمر
السفينة ( SEAJOY) التي استهدفها الحوثيون (منصات يمنية) 

 

 

 

وأمس الأربعاء، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قصف هدف لم تسمه في إيلات، جنوب فلسطين المحلتة، بواسطة الطيران المسير.

وقبل 4 أيام، أعلنت "المقاومة"، استهداف موقع للاحتلال الإسرائيلي عند سواحل البحر الميت، باستخدام طائرات مسيرة، وصفته بأنه "هدف حيوي".