01-أبريل-2024
مقتل

(تويتر)

أعلنت وزارة الداخلية، اعتقال متهمين في حادثة إطلاق النار على قوة من الشرطة الاتحادية في مدينة الصدر، والتي أسفرت عن مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة آخرين.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، "بعد متابعة الأحداث والتدقيق في الحادث الذي تعرضت له قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، تبين عدم امتثال احد أصحاب العجلات لأوامر احد المرابطات، حيث شرعت القوة الأمنية بملاحقة المشتبه به".

وأضاف البيان، "أثناء ذلك قامت مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار بشكل مباشر على عناصر المرابطة مما أدى الى استشهاد أحد المقاتلين وجرح آخر، وقد ردت القوة بالمثل وتم تعزيز الموقف وإجراء عمليات بحث وتفتيش، والقاء القبض على ثمانية من المتهمين وضبط أسلحة وعجلة نوع تاهو"، مؤكدًا "اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

وصدر البيان بعد تداول مقطع مصور يظهر لحظة مقتل العريف رعد الموسوي قرب منزل في أحد أزقة كسرة وعطش ضمن مدينة الصدر، بعد تعرضه إلى إطلاق نار من مجموعة على صلة بحركة "عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي.

وكشف ضابط في الشرطة لـ "الترا عراق"، أنّ القوة التي تعرضت إلى إطلاق النار كانت مكلفة بواجب "مصادرة مركبات غير قانونية"، موضحًا أنّ المتهمين "واجهوا القوة بإطلاق نار كثيف ما اضطرها إلى التراجع".

وأشار الضابط الذي اشترط عدم كشف هويته، أنّ "أفراد المجموعة لاحقوا أحد أفراد الشرطة الذي كان مترجلاً، وأطلقوا النار نحوه بشكل مباشر ليردوه قتيلاً كما أظهر المقطع المصور، فيما أصيب شرطيان آخران بجروح".