31-يناير-2024
The Ahrar bridge across the Tigris river in central Baghdad is pictured at sunset on September 25, 2023. (Photo by Ahmad AL-RUBAYE / AFP) (Photo by AHMAD AL-RUBAYE/AFP via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (Getty)

توقعت هيئة الأنواء الجوية، أن تشهد الأجواء العراقية استمرار سقوط الأمطار، فضلًا عن تساقط الثلوج في الأقسام الجبلية للمنطقة الشمالية. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس العراق ليوم غد الخميس، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم ممطر، في المنطقة الوسطى، وسيكون غائمًا مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في المنطقة الشمالية ويكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار في المنطقة الجنوبية، فيما تكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وتنخفض في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 

أما طقس يوم الجمعة،  سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، ويكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تكون رعدية، بالإضافة إلى تساقط الثلوج في أقسامها الجبلية في المنطقة الشمالية، فيما ترتفع درجات الحرارة في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلًا عن اليوم السابق في المنطقتين الجنوبية والشمالية.  

طقس

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم السبت المقبل، صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في المنطقة الشمالية، فيما ترتفع درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في الشمالية. 

وبالنسبة لحالة الطقس خلال يوم الأحد المقبل، سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، ويكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة وثلوج في المنطقة الشمالية، بينما سيكون صحوًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

طقس