17-أغسطس-2024
مطار النجف

مطار النجف الدولي (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل، يوم السبت 17 آب/أغسطس 2024، استعداد مطار النجف لاستقبال 91 رحلة جوية من مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

وقال الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، مدير مطار النجف عباس البيضاني  إن "مطار النجف الأشرف اليوم السبت بصدد استقبال 91 رحلة جوية، من مختلف دول العالم العربي والإسلامي"، مبينًا أن "المطار استقبل يوم أمس الجمعة 73 رحلة حملت على متنها (10،989) مسافرًا قادمين من مختلف بقاع العالم".

وأكد البيضاني أن "مطار النجف الأشرف الدولي على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الوفود من مختلف الدول العربية والإسلامية"، مشيرًا إلى "استقبال الرحلات بشكل يومي وابتداء من 5 صفر ولغاية 11 صفر أكثر من 300 رحلة قادمة ومغادرة واستقبال أكثر من (50000) مسافر ومغادرة أكثر من (37000) مغادر".

وأشار إلى أن "الرحلات تشهد انسيابية تامة لحركتها داخل مطار النجف وبدون أي معوقات تذكر"، مشيدًا "بمستوى التنظيم وكفاءة العاملين التي أسهمت في تسيير الرحلات الجوية واستقبال المسافرين بسلاسة".

وأطلقت غرفة عمليات النقل خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية في الأول من شهر صفر، حيث استنفرت تشكيلات (المسافرين والوفود والنقل البري والخاص والسكك الحديد والخطوط الجوية العراقية والمطارات والملاحة الجوية) كافة جهودها لخدمة الزائرين في المحاور، بدءًا من المنافذ الحدودية وحتى مدينة كربلاء، بحسب النقل.

وأعلنت النقل في وقت سابق أن "سكك الحديد خصصت 16 قطارًا ستعمل ضمن محورين رئيسين وهما (كربلاء - البصرة) مرورًا بالمحافظات الجنوبية ومحور (كربلاء - بغداد) ومحورين آخرين هما الديوانية ـ  كربلاء، وسوق الشيوخ ـ الناصرية ـ  كربلاء".