01-يونيو-2024
https://edgs.co/qsfxl

رحلة من السعودية إلى النجف (فيسبوك)

استقبل مطار النجف الدولي، يوم السبت 1 حزيران/يونيو 2024، أولى الرحلات الجوية من مطار الملك فهد الدولي بالدمام، كما استقبل مطار بغداد الدولي أول رحلة لشركة طيران الخليج البحرينية.

وذكرت وزارة النقل في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "مطار النجف الأشرف الدولي شهد استقبال الرحلة الأولى ضمن خط (الدمام  ـ النجف اللأشرف) الذي قامت به شركة فلاي ناس السعودية، وبأجواء احتفالية شهدت حضور سفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز الشمري، ومحافظ النجف الأشرف يوسف كناوي، ورئيس مجلس المحافظة حسين العيساوي، ومستشار رئيس مجلس الوزراء إحسان الشبلي، والمدير العام لشركة المطارات والملاحة الجوية ومدير مطار النجف الدولي عباس البيضاني، وعدد من الشخصيات الرسمية والحكومية".

ونقل البيان عن السفير السعودي، قوله، إن "تطور العلاقات الثنائية العراقية - السعودية توجت أخيرًا بافتتاح خط النقل الجوي الدمام – النجف - الدما"، مبينًا أن "قطاع الطيران في العراق يشهد تطورا ملحوظًا، يواكب التطور الحاصل في المنطقة".

وأوضح البيان أن "تدشين خط (الدمام ـ النجف الأشرف) يمثل أولى نتائج المباحثات" التي أجراها وزيرها رزاق محيبس مع نظيره السعودي صالح الجاسر، على هامش مؤتمر مستقبل الطيران 2024 المنعقد في الرياض للفترة من 20 إلى 22 أيار/مايو الماضي،  والتي "ركزت على ضرورة تفعيل خطوط الربط الجوي بين المطارات العراقية والسعودية، في ظل الإقبال المتزايد من قبل المواطنين في كلا البلدين على السفر للسياحة الدينية وغيرها". 

وقال عباس البيضاني إن "الكوادر العاملة في المطار شرعت باستقبال أول رحلة قادمة من مطار فهد الدولي في المملكة العربية السعودية"، موضحًا أن "انضمام هذه الرحلة إلى جدول الرحلات بمعدل ثلاث رحلات اسبوعية يعد خطوة مهمة تدخل ضمن الخطط  الاستراتيجية التي تسعى إدارة المطار لتحقيقها، من أجل زيادة معدل الرحلات من خلال التعاقد مع شركات طيران عربية وعالمية".

وأكد البيضاني أن "‏المراقبين الجويين في برج مطار بغداد الدولي أكدوا وصول أول رحلة لشركة طيران الخليج البحرينية، بحضور مدير مطار بغداد الدولي والسفير البحريني في العراق وعدد من المسؤولين في المطار".

وأشار البيان إلى أن "بدء تشغيل الرحلات المجدولة لشركة طيران الخليج يعد خطوة استراتيجية تهدف إلى توسيع شبكة الوجهات الواصلة إلى مطار بغداد الدولي".

مطارا بغداد والنجف الأشرف الدوليان يستقبلان رحلات جوية جديدة من السعودية والبحرين