24-مارس-2024
A person walks with an umbrella along a promenade by the Shatt al-Arab waterway in the southern Iraqi city of Basra following heavy rains across Iraq, on March 19, 2024. (Photo by Hussein Faleh / AFP) (Photo by HUSSEIN FALEH/AFP via Getty Images)

الأمطار مستمرة في العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأحد 24 آذار/مارس 2024، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار وفرصة لتساقط الحالوب أيضًا، مع تقلبات بدرجات الحرارة.

وأشارت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق" إلى أن الطقس اليوم الأحد غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة الشدة في الأقسام الشرقية من البلاد تكون رعدية، وفرصة لتساقط الحالوب، أما درجات الحرارة فتنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلًا في المنطقتين الجنوبية والشمالية.

أما طقس غدًا الإثنين، فسيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية ويتحسن الطقس تدريجيًا، ودرجات الحرارة تبقى مقاربة للأحد في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلًا في المنطقة الجنوبية.

وتوقعت الأنواء الجوية أن يكون طقس الثلاثاء، صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وأشار التقرير إلى أن طقس يوم الاربعاء، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في عموم مناطق العراق، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة ليوم الثلاثاء في المنطقة الجنوبية.

وختم التقرير توقعه لطقس الخميس القادم متوقعًا طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

الطقس في العراق