24-مايو-2024
TOPSHOT - A leisure boat cruises in the Shatt al-Arab waterway, formed at the confluence of the Tigris and Euphrates rivers, at sunset in Iraq's southern city of Basra during the Muslim holy month of Ramadan on April 14, 2023. (Photo by Hussein Faleh / AFP) (Photo by HUSSEIN FALEH/AFP via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى احتمالية تصاعد الغبار خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الجمعة، صحو إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا في المنطقة الشمالية، فيما ترتفع درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

طقس

أما طقس يوم غد السبت، سيكون غائمًا جزئيًا مغبرًا، مع فرصة لحدوث عواصف ترابية خلال النهار، فيما تنخفض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع شرق المنطقة الجنوبية.

طقس

وسيكون طقس يوم الأحد المقبل، صحوًا مع بعض الغيوم بالإضافة إلى غبار خفيف، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في جميع المناطق العراقية، باستثناء شرق المنطقتين الجنوبية التي ستنخفض فيها. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الإثنين المقبل، صحوًا مع بعض الغيوم، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

وبالنسبة لطقس يوم الثلاثاء المقبل، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، يتحول إلى غائم في الأقسام الغربية من البلاد، فيما تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا بجميع مناطق العراق. 

طقس