13-أكتوبر-2023
KIRKUK, IRAQ - SEPTEMBER 03: A view of roads as the curfew declared yesterday due to the incidents that broke out that protests demanding the reopening of the Kirkuk-Erbil highway linking the city to Erbil came to a halt, in Kirkuk, Iraq on September 03, 2023. A decision to hand over a building used by the Joint Operations Command forces in Iraq to the Kurdistan Democratic Party (KDP) was postponed and demonstrations ended, a local governor said early Sunday. Kirkuk Gov. Rakan Saeed al-Jabouri said in a sta

حالة الطقس في العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة أمطارًا وغبارًا وتذبذبًا في درجات الحرارة.

: أمطار وغبار ودرجات حرارة متقلبة في العراق

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الجمعة صحو مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وصحو إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، وغائم جزئي وأحيانًا غائم في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فتنخفض قليلًا عن أمس الخميس في عموم المناطق العراقية.

الطقس في العراق

 

وأشار التقرير إلى أن طقس السبت سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الهيئة طقسًا صحوًا وأحيانًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، يوم الأحد، كما توقعت طقسًا  غائمًا جزئيًا إلى غائم مع زخات مطر ليلًا في المنطقة الشمالية، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحوًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق في عموم العراق.

الطقس في العراق

 

وأوضحت الأنواء الجوية أن طقس الإثنين صحو مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما تتسبب الرياح الشمالية الغربية بتصاعد الغبار في النهار، أما في المنطقة الشمالية فيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم مع زخات مطر متفرقة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق في كل المناطق.

وأخيرًا، سيكون طقس الثلاثاء صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في عموم العراق.

الطقس في العراق