30-يناير-2024
محكمة الرصافة

قالت إنه يدعي رفع الحجوزات عن أراضي أزلام نظام صدام حسين (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء 30 كانون الثاني/يناير صدور قرار بالحبس الشديد بحق منتحل صفة مدير عام في هيئة النزاهة، وذلك للحصول على "مبالغ مالية". 

ووفق بيان صادر عن النزاهة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "محكمة جنايات الرصافة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكم حضوري يقضي بالحبس الشديد بحق منتحل صفة المدير العام للدائرة القانونية في هيئة النزاهة الاتحادية".

وقرار الحكم جاء إثر "ضبط المتهم بأخذ مبالغ مالية من عدد من المشتكين، لقاء وعدهم باستطاعته رفع الحجوزات عن أراضي أزلام النظام السابق، وذلك عبر "الادعاء بأنه يشغل منصب المدير العام للدائرة القانونية في الهيئة".

وقال البيان إنّ "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المتحصلة، والمحضر الأصولي الذي نظمه فريق الهيئة وأقوال ممثلها القانوني الذي طلب الشكوى بحق المتهم، وجدتها كافية ومقنعة لإدانته فقررت الحكم عليه حضوريًا بالحبس الشديد؛ استنادًا إلى أحكام القرار (160 لسنة 1883)".

وفي آذار/مارس 2023، أعلنت هيئة النزاهة، تنفيذ أمر قبض صادر بحق منتحل صفة مدير الدائرة القانونية فيها، وذلك لـ"ادعائه أنه المسؤول عن رفع الحجز عن عقارات أزلام النظام البائد".