29-سبتمبر-2024
نصر الله في العراق.PNG

حداد على نصر الله في العراق (تيليغرام)

أعلنت عدد من المحافظات، تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد 29 أيلول/سبتمبر 2024، حدادًا على حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الذي أُغتيل بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

قرر مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي غدًا الأحد

وذكر مجلس محافظة النجف الأشرف في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "حدادا على استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله على يد عصابات الكيان الصهيوني المجرم، يعلن مجلس محافظة النجف الأشرف عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد المصادف 2024/9/29 عدا الدوائر الأمنية والخدمية".

بينما أعلن محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي، في بيان أنه "استناداً لقرار مجلس محافظة بابل تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29 في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة وذلك لعظم المصاب والفاجعة الأليمة باستشهاد سيد الجنوب" .

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء قاسم اليساري في بيان، اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "استنكارًا للجريمة النكراء التي هزّت الضمير الإنساني باغتيال الزعيم والعلامة السيد حسن نصر الله، وتعبيرًا عن فداحة هذه الفاجعة التي أصابت العالم الإسلامي بأسره، يعلن مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي ليوم غدٍ الأحد الموافق (29/9/202)"، وذلك "ليكون يوم حداد وحزن على هذا المصاب الأليم".

كذلك، قرر مجلس محافظة ميسان، اعتبار "الأحد عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية في المحافظة، مع إعلان المحافظة الحداد العام ثلاثة أيام بمناسبة استشهاد السيد المجاهد حسن أبو هادي والقادة شهداء لبنان".

وذكر ديوان محافظة الديوانية، في بيان، أنه "وفاءً لاستشهاد سيد المقاومة الإسلامية، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وقادته الشجعان، يعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29".

وفي السياق، أعلنت محافظة ديالى في بيان متأخر، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأحد "حدادًا على استشهاد السيد حسن نصر الله".

وفي الوقت ذاته، أعلنت محافظة المثنى تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد حدادًا على أمين الحزب. كما جرى "تعطيل الدوام الرسمي الأحد في محافظة ذي قار"، للحداد أيضًا.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد السوداني،وجّه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام.

وذكر المكتب الإعلامي له في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "السوداني، وجّه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام، تأبينًا لاستشهاد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ورفاقه، في العدوان الصهيوني الآثم".