26-سبتمبر-2024
مساعدات

مساعدات إلى لبنان (فيسبوك)

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، يوم الخميس 26 أيلول/سبتمبر 2024، وصول 75 طنًا من المساعدات والمستلزمات الطبية العراقية إلى لبنان، على خلفية العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إن "العراق أكمل إيصال 75 طنًا من المساعدات الطبية والعلاجية والإنسانية إلى لبنان عبر 5 طلعات جوية"، وقد "تمثلت بشحنة من وزارة الصحة وثلاث شحنات لهيئة الحشد الشعبي وواحدة لجمعية الهلال الأحمر".

وأشار متحدث أمانة مجلس الوزراء إلى أن "العتبة الحسينية تستعد لإطلاق أول قافلة مساعدات برية إلى لبنان تحتوي على أجهزة طبية ومعدات ومواد إغاثية"، بينما أعلنت الصحة العراقية " جهوزيتها لاستقبال الجرحى وتهيئة المستشفيات والملاكات الطبية والصحية لهذا الغرض"، كما أكدت للصحة اللبنانية.

وكان المرجع الديني الأعلى في النجف، علي السيستاني دعا في بيان بخصوص الحرب على لبنان، إلى "بذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الهمجي المستمر على لبنان، وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، والقيام بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاته الإنسانية".

وفي آخر إحصائية، حتى مساء الخميس، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 690 شهيدًا و 2316 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان.