09-أكتوبر-2021

دعا إلى مشاركة واسعة بالانتخابات

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، السبت، إعداد خطة لـ "الطوارئ" ضمن استعدادات موعد الاقتراع غدًا الأحد العاشر من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال الجهاز في بيان، "أنتم مدعوون غدًا للمشاركة في حقكم الدستوري للإدلاء بأصواتكم في عملية ديمقراطية لانتخاب أعضاء مجلس النواب العراقي، عاقدين الأمل في اختيار ممثلين عنكم يتسمون بالنزاهة والكفاءة والمسؤولية وفاءً لدماء الشهداء الذين سقطوا في الدفاع عن هذا البلد".

وأضاف البيان، "لقد أوفت الحكومة العراقية، وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بالتزامها في توفير الأجواء الملائمة للانتخابات في 10 تشرين الأول 2021، وبقي الآن دوركم لاختيار من يمثلكم تمثيلاً حقيقيًا لتلبية طموحاتكم".

وتابع البيان، "إن الانتخابات هي المرتكز الأساسي الذي ينطلق منه عراقنا الجديد للوصول إلى تطلعات أبناء شعبه في تمثيل برلماني لإرادته في اختيار حكومة قادرة على مواجهة مختلف التعقيدات المرحلية للوصول بالبلاد إلى مصاف الدول المتطورة المزدهرة في مجتمع واع يرفل أبناؤه بالعز والكرامة".

وختم البيان بالقول، "إن أبطالكم في جهاز مكافحة الإرهاب قد بذلوا دماءهم الزكية من خيرة الأبطال في مواجهة الإرهاب وتحرير أرضنا وهم الآن يحملوكم مسؤولية الوفاء لهذه الدماء باختيار الأنسب امتثالاً لبيان المرجعية الرشيدة، ولقد أعددنا العدة لأي طارئ أمني لا سمح الله بخطط مدروسة لإنجاح هذه العملية الديمقراطية بدون أي خرق أمني".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد دعوته للمشاركة.. هل يقلّل جمهور السيستاني مقاعد "كتل السلاح"؟

 انتهاء الاقتراع الخاص.. خروق ومخاوف مبكّرة تسبق التصويت العام