23-مايو-2023
عبد اللطيف رشيد رئيس الجمهورية سفر

بيان من رئاسة الجمهورية (فيسبوك)

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا، يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو 2023، علّقت فيه حول أنباء تعرض الرئيس لإصابة أثناء نزوله من الطائرة.

تداولت مواقع التواصل أنباء عن تعرض الرئيس رشيد لإصابات في الوجه وكسر في اليد أثناء نزوله من الطائرة 

وتداول وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي خبرًا عن تعرض رئيس الجمهورية إلى إصابات أثناء نزوله من الطائرة، ما دعا رئاسة الجمهورية إلى إصدار بيان اطلع عليه "ألترا عراق"،  قالت فيه إن "الخبر عار عن الصحة" وأن الرئيس "يتمتع بكامل صحته ويمارس أعماله بشكل معتاد في رئاسة الجمهورية".

وأوضح البيان أن رئيس الجمهورية "قام بالعديد من النشاطات التي نشرت وبثت عبر وسائل الإعلام طيلة الأيام الماضية، وحتى هذا اليوم الثلاثاء مما يؤكد أن ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لا صحة له".

رئاسة الجمهورية في بيانها ادعت أن "مصادر هذه الشائعات معروفة ومكشوفة الأهداف وهي تصرفات غير مسؤولة حيث يسعى المغرضون من خلالها لإرباك المجتمع ومؤسسات الدولة، وهذا ما يلزمنا باتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم"، داعية "بعض وسائل الإعلام إلى توخي الدقة" وكذلك "التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها والالتزام بمعايير المصداقية والمهنية في النشر".

وكان مسؤول في الرئاسة نفى لـ"ألترا عراق"، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، تعرض رئيس المهورية للسقوط وقال إن ما "حدث أثناء هبوط طائرته هو "مطبات هوائية اعتيادية"، مؤكدًا أن المعلومات التي تحدثت عن إصابته جراء "تعرض الطائرة لمطبات عنيفة واضطرارها إلى اتخاذ إجراءات طارئة من بينها الهبوط إلى مستوى منخفض جدًا غير صحيحة".