20-أغسطس-2024
مستشفى البطحاء

بتنفيذ صندوق إعمار ذي قار (فيسبوك)

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الثلاثاء 20 آب/أغسطس 2024، افتتاح مستشفى البطحاء بمحافظة ذي قار سعة (50) سريرًا، والتي يعود انطلاق البناء فيها إلى العام 2021.

وجرى بناء مستشفى البطحاء ضمن مشاريع صندوق إعمار ذي قار، ويتكون من مبنى بأربعة طوابق يضم ردهات طبية متكاملة بينها ردهات لعلاج الأطفال والنساء، فضلًا عن بناية لدار الأطباء، وقد جهزت المستشفى بالأجهزة الطبية المتطورة، ومنظومات حديثة للأوكسجين والغاز الطبي، بحسب بيان لمكتب السوداني اطلع عليه "ألترا عراق"، خلال زيارته إلى ذي قار التي وصلها صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف البيانظ: "تجول السوداني في ردهات وأقسام المستشفى التي جهزت بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، والتقى بالكوادر الطبية والصحية فيها، وحثها على بذل كل الجهود لخدمة الأهالي في قضاء البطحاء، وباقي أنحاء المحافظة"، كما وجّه "باستكمال كل متطلبات المستشفى من أجل العمل بكامل طاقته الخدمية، وسدّ النقص بالملاكات الطبية من خلال الاستفادة من خدمات الأطباء الذين سيعودون إلى الخدمة سواء من داخل المحافظة أو من المحافظات الأخرى".

وكان محافظ ذي قار سابقًا أحمد غني الخفاجي أعلن في العام 2011، بدء أعمال صب الأساس لإنشاء مستشفى البطحاء سعة 20 سريرًا ضمن مشاريع صندوق إعمار محافظة ذي قار. وآنذاك، قال القائمون على المشروع إن "المستشفى يحتوي على 3 طوابق".

وقبل عامين، أعلنت وزارة الصحة "ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى البطحاء الواقع في قضاء البطحاء غرب مركز محافظة ذي قار إلى 14%".

 

صندوق إعمار ذي قار ()