21-أغسطس-2024
كركوك.png

في كركوك (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة، الإطاحة بشخص وصفته بـ"المحتال"، قالت إنه يوهم المواطنين بالتعيين على ملاك الهيئة؛ مقابل مبالغ مالية. 

ووفق بيان صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ العملية "نفذت بناءً على مذكرة قضائية، إذ "أفاد بتأليف مكتب تحقيق كركوك فريق عملٍ فور تلقّيه معلوماتٍ من مُديريَّة المُخابرات في المُحافظة تتضمَّن قيام مُنتحل صفة الانتساب لجهاتٍ عليا في الدولة بإيهام المُواطنين بالتعيين على ملاك هيئة النزاهة الاتحاديَّـة؛ مقابل مبالغ ماليَّةٍ". 

وقال البيان إنّ "المشكو منه طلب (26000) ستة وعشرين ألف دولار؛ لقاء وعدٍ كاذبٍ بتعيين شخصٍ في الهيئة، مبينًا أنّ "الاتفاق كان بتسليمه الدفعة الأولى من المبلغ الذي يُقدَّر بألف دولار". 

وأشار البيان إلى أنّ "فريق مكتب تحقيق الهيئة قام بالتعاون والتنسيق العاليَيْن مع جهاز المُخابرات الوطنيّ – مُديريَّة مخابرات كركوك، ونصب كمينًا محكمًا للمشكو منه في أحد الأماكن العامَّة، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبّسًا بتسلُّم الدفعة الأولى من المبلغ  المُتَّفق عليه". 

وأشارت إلى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت وفق أحكام  القرار (160 لسنة 1983)، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمبلغ المضبوط على قاضي محكمة تحقيق كركوك؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".