28-مايو-2024
السوداني ليغا.jpg

التقى رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الثلاثاء، رئيس رابطة دوري المحترفين الاسباني بكرة القدم "لاليغا"، خافيير تيباس، الذي يزور العراق على رأس وفد إسباني.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أنّ الأخير "رحب بزيارة وفد الرابطة في بغداد، مجددًا التأكيد على دعم الحكومة للاتحاد العراقي لكرة القدم، وعموم النشاط الرياضي، كما جرى التباحث في أوضاع الرياضة العراقية وسير أنشطة الدوري الكروي العراقي، وسبل تطويره".

وأضاف البيان، أنّ السوداني "أكد السيد أنّ دعم مستويات الدوري جزء من الالتزام بما ورد في برنامجها بشأن رعاية الشباب والرياضة، وتقديم المزيد من الإسناد لهذا القطاع، واطلع على ما جرى تنفيذه في مسار تطوير دوري المحترفين، ضمن العقد الذي أُبرم مع الرابطة في هذا المجال".

وقال السوداني، إنّ "الرياضة وأنشطتها محور أساس في صورة العراق أمام العالم، مثلما هي ركيزة لنشاط اقتصادي محرك للطاقات، وإيجاد الفرص واكتشاف المواهب ورعايتها، خاصة أن الشعب العراقي محبّ للرياضة وفعالياتها".

من جانبه، "أشاد تيباس بما توفره الحكومة من دعم مستمر للأنشطة الرياضية، وكرة القدم بصورة خاصة"، مؤكدًا أن "الكرة العراقية تشهد تطوراً ملموسًا، وأن جهود رعايتها وتطويرها تسير بالمسار الصحيح"، بحسب البيان.