21-مايو-2024
اتحاد الكرة

إثر تصريح لعماد محمد  (فيسبوك)

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، منع ظهور مدربي المنتخبات الوطنية والمساعدين والإداريين في وسائل الإعلام. 

القرار جاء، بعد ظهور مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، عماد محمد، وتصريحه حول مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس بأنه "لم يحقق أي إنجاز على خلاف ما حققته أنا مع منتخب الشباب، وما حققه المدرب راضي شنيشل مع المنتخب الأولمبي".

وصدر بيان عن مدير دائرة المنتخبات الوطنية في الاتحاد العراقي لكرة القدم محمد ناصر، واطلع عليه "ألترا عراق"، قال فيه إن "قرار منع ظهور مدربي المنتخبات الوطنية والمساعدين والإداريين يشمل الجميع من دون استثناء".

وجاء القرار "منسجمًا مع رغبة الاتحاد في الحفاظ على إبعاد المدربين من الدخول في بعض الإشكالات التي تحدث بعد إجراء اللقاءات باستقطاع أجزاء من الحديث، مما يسبب إرباكًا في الوسط الرياضي". 

وبالنسبة لناصر، فإنّ "الاتحاد يعمل على تهيئةِ جميع الأجواء المناسبة لعمل المدربين من جميع النواحي ويسعى بجديةٍ إلى استقرار المنتخبات الوطنية لتقديم الأفضل في البطولات الدولية".

وأكد ناصر على أن "ظهور مدربي المنتخبات الوطنية جميعًا (الوطني والأولمبي والشباب والناشئين) سيكون من خلال المؤتمرات الصحافية التي يقيمها الاتحاد"، كما دعا وسائل الإعلام كافة إلى "التعامل مع اللقاءات بمهنية عالية وموضوعية؛ لأننا جميعًا في مركب واحد باتجاه تحقيق منتخباتنا أفضل النتائج في البطولات المقبلة".