22-مايو-2024
ملعب عمو بابا

أكّدت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، تحقيق نسب إنجاز متقدمة ضمن مشروع ملعب الرصافة الأولمبي "عموبابا" بسعة 30 ألف متفرج، بعد إنهاء أسباب توقف المشروع.

ونقل بيان للوزارة عن مدير مكتب المهندس المقيم لمشروع الملعب أسعد زاهد أحمد قوله، إنّ "المشروع يشهد تقدمًا كبيرًا بنسبة الإنجاز، والعمل في المدينة الرياضية بصورة عامة، بعد الزيارة الأخيرة لوزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع نهاية الشهر الماضي، ووقوفه على جميع تفاصيل مباشرة العمل من الشركة المنفذة (تريارينا الإسبانية)، وإنهاء أسباب التوقف وتواصله اليومي، مع المشروع وتذليل جميع العقبات".

وأضاف، أنّ "المرحلة الأولى اشتملت على تنظيف أرضية الملعب والمرفقات بصورة تامة، وإصلاح الآليات والمولدات والرافعات العملاقة، وتجهيز مواد البناء الرمل والأسمنت والحصى وحديد التسليح والبلوك، والقوالب الخاصة بخدمات الماء والكهرباء".

وتابع، أنّ "العمل يجري بخمسة اتجاهات داخل المشروع منها: ما يتعلق بالفندق الخاص سعة 50 سرير ويقع على مساحة  1720 متر مع باحة وسطية ومسبح صغير للنزلاء، وتم الانتهاء من أعمال النجارة والتسليح للفضاءات، وتعمل الفرقة الثانية في السياج الخارجي للمدينة الرياضية، ومعها أعمال حدل وفرش السبيس، ومد البي آر سي، وصب الأعمدة الماسكة".

وبين مدير مكتب المهندس المقيم، أنّ "العمل للفرقة الثالثة في منطقة القبو تحت منصة الـ vip، وتعمل على تجهيز منطقتي صب من اليمين واليسار بمساحة 1600 متر، وجرى تسليحها بالكامل، وتعمل الفرقة الأخرى داخل الملعب على تركيب الجسور الحديدية للطابقين الوسطين بمساحة 1200 متر، فضلاً عن تركيب المظلة الحديدية الكبيرة فوق منطقة كبار الضيوف".

وأشار أيضًا إلى أنّ "العمل يمتد إلى الملاعب الثانوية سعة 2000 متفرج و500 متفرج، والمرائب الخاصة بالسيارات، والحدائق المتنوعة داخل المدينة الرياضية، بواقع 60 عامل وخمسة مهندسين، فضلاً عن السواق وعمال الخدمة العامة في المولدات وغيرها، مؤكدًا أن العمل سيكون ظاهراً للعيان بنسب إنجاز متقدمة خلال الشهر المقبل، بعد صب الركائز والأعمدة، والعمل بواقع شفتين على مدار الساعة بلا توقف".

3333333333333333