10-أغسطس-2024
رئيس مجلس محافظة ديالى عمر معن الكروي

رئيس مجلس محافظة ديالى عمر معن الكروي (فيسبوك)

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم السبت 10 آب/أغسطس 2024، رئيس مجلس محافظة ديالى عمر معن الكروي، وبحث معه التكامل داخل المحافظات.

وأشار السوداني وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، خلال اللقاء، إلى "أهمية تكامل العمل داخل الحكومات المحلية، وتعزيز الدور الرقابي والتشريعي فيها؛ من أجل تحقيق الأهداف التي خططت لها كل محافظة، وبما ينسجم مع رؤية الحكومة وسياساتها المؤطرة ضمن برنامجها التنفيذي وأولوياته".

وأكد السوداني "حاجة محافظة ديالى إلى الانسجام في الأداء وتعضيد الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق نهضة تنموية تلبي تطلعات أبناء المحافظة، من خلال الإسراع بتنفيذ المشاريع الستراتيجية المهمة التي خططت لها الحكومة في مجال البنى التحتية، بما يرتقي بأوضاع محافظة ديالى، ويسهم في تحسين واقعها الخدمي والاقتصادي".

وكان مجلس محافظة ديالى، صوّت لعدنان الجاير الشمري عن ائتلاف دولة القانون محافظًا، ومصطفى اللهيبي نائبًا أول للمحافظ عن حزب "تقدم"، وخالد الجبوري نائبًا ثان للمحافظ عن "عزم".

وقبل يومين، سلّم رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد،"محافظ ديالى عدنان الجاير "المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين الشمري محافظًا لديالى"، فيما بارك له "نيل ثقة أعضاء مجلس المحافظة".

والتقى الجاير، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في مستهل نشاطاته بعد ساعات من حسم تشكيل الحكومة المحلية.