08-سبتمبر-2024
وزارة الخارجية

قالت إن السلطات السورية تتابع (فيسبوك)

أصدر وزارة الخارجية، بيانًا حول قضية اختطاف أحد المواطنين العراقيين في حمص، مؤكدةً اعتقال السلطات السورية للأشخاص الذين يشك أنهم متورطون بعملية الاختطاف.  

ووفق بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ الوزارة "تتابع عن كثب قضية اختطاف أحد المواطنين من أهالي محافظة البصرة في قرية البياضية بمدينة حمص بتاريخ 24 آب/أغسطس 2024، وفي هذا السياق، تقوم سفارتنا في دمشق، عبر القائم بالأعمال، بإجراء اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية العليا في الجمهورية العربية السورية لضمان إطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن".

وقال البيان إنّ "السلطات السورية المختصة قامت باعتقال عدد من الأشخاص لتورطهم في حادثة الاختطاف، وتواصل الجهات الأمنية جهودها الحثيثة للوصول إلى المواطن العراقي المختطف وضمان سلامته".

وتحدثت الخارجية عن "تقديرها للتعاون المستمر من قبل السلطات السورية، وتؤكد التزامها بمتابعة هذه القضية حتى يتم إطلاق سراح المواطن العراقي وإعادته إلى وطنه سالمًا".

وأشاارت إلى "أهمية تواصل المقيمين والزائرين العراقيين مع السفارة العراقية في دمشق، وعدم التوجه إلى أماكن غير آمنة في المناطق السورية، حفاظًا على سلامتهم".