04-سبتمبر-2024
قيس

لقاء في بغداد (فيسبوك)

قال مكتب رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، إنّ الأخير تحدث مع رئيس حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، عن "أهمية دعم المؤسسة القضائية".

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "الخزعليّ، استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، وتناول اللقاء، بحث آخر تطورات الأوضاع والمستجدات السياسية في العراق، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وتكاتف جميع القوى السياسية لمواجهة التحديات الراهنة، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، وأهمية دعم المؤسسة القضائية، والحرص على الفصل بين السلطات" .

وقال البيان إنّ "الخزعلي تحدث عن دور الذي يلعبه رئيس الجمهورية في توجيه العملية السياسية نحو تعزيز التوافق الوطنيّ"، بالإضافة إلى "ضرورة استمرار الحوار بين جميع الأطراف؛ لتحقيق المصلحة العُليا للبلد" .

البيان أشار إلى أنّ "رشيد أثنى على جهود الخزعلي ودوره في دعم القضايا الوطنية، بالإضافة إلى "أهمية تضافر الجهود المشتركة من أجل بناء مستقبل أفضل للعراق". 

جاء اللقاء بالتزامن مع حديث رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، حول أن قاضي محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنزاهة، ضياء جعفر، "يحتجز موظفين لتشويه سمعته، ملمحًا إلى "تستره" على قضايا تتعلق بنور زهير، حيث "اختفت" حين وصلت  عنده.