18-سبتمبر-2024
DUHOK, IRAQ - APRIL 12: Fog blankets the sky after the rain in Duhok, Iraq on April 12, 2023.

طقس العراق (فيسبوك)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأربعاء 18 أيلول/سبتمبر 2024، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة حدوث فرص لتساقط الأمطار غدًا الخميس وبعد غد الجمعة في المناطق الشمالية.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الأربعاء صحو يتحول إلى غائم جزئي تدريجيًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة في الشمال والجنوب، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى.

وأشار التقرير إلى أن طقس غد الخميس سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئيًا في المنطقتين الوسطى والشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر في الأقسام الشمالية من المنطقة الشمالية، بينما سيكون صحوًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لأمس الثلاثاء في جميع المناطق، وتصل العظمى في بغداد إلى 38 درجة.

وعن يوم الجمعة توقعت الهيئة أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم مع زخات مطر تكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، بينما سيكون صحوًا مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وأوضح التقرير أن طقس السبت القادم سيكون صحوًا إلى غائم جزئيًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحوًا في المنطقة الجنوبية، بينما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم العراق.

أما طقس الأحد القادم فتوقعت الأنواء الجوية أن يكون صحوًا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة للسبت في جميع البلاد.