16-سبتمبر-2024
A person walks with an umbrella along a promenade by the Shatt al-Arab waterway in the southern Iraqi city of Basra following heavy rains across Iraq, on March 19, 2024. (Photo by Hussein Faleh / AFP) (Photo by HUSSEIN FALEH/AFP via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول تفاصيل حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى إمكانية سقوط أمطار في مناطق البلاد. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الإثنين، صحو مع بعض الغيوم، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، لكنها تنخفض قليلًا في شمال البلاد. 

طقس

أما طقس يوم غد الثلاثاء سيكون صحوًا، مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، لكنها لا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

طقس

وسيكون طقس يوم الأربعاء صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما تشير التوقعات إلى إمكانية تصاعد الغبار خلال هذا اليوم. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الخميس، صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد. 

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة سيكون غائمًا في المنطقتين الوسطى والشمالية ،وغائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، مع فرصة لتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية وبعض الأقسام في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى، وبضع درجات في المنطقة الجنوبية ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية. 

طقس