02-أبريل-2024
علي رضا فغاني.jpg

الحكم علي فغاني (فيسبوك)

نفى اتحاد الكرة العراقي، يوم الثلاثاء 2 نيسان/أبريل 2024، تسمية الحكم الدولي الإيراني علي رضا فغاني لإدارةِ مباراة المنتخب العراقي أمام الفيتنامي.

تسمية الطواقم التحكيمية يعلنها الاتحاد الآسيوي في مواقعه

وأثار فغاني جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية العراقية والعربية بعد أن أشهر البطاقة الحمراء بوجه مهاجم أسود الرافدين أيمن حسين بسبب احتفاله بهدفه أمام المنتخب الأردني، ليخسر العراق بعدها المباراة.

 

وذكر إعلام الاتحاد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "ينفي ما تتداوله عددٌ من وسائلِ الإعلام المختلفة بشأن تسمية الحكم الدوليّ علي رضا فغاني لإدارةِ مباراة منتخبنا الوطنيّ ونظيره الفيتنامي في البصرة ضمن الجولةِ السادسة والأخيرة ضمن المجموعة السادسة من التصفياتِ الآسيويّة المزدوجة المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وأشار اتحاد الكرة إلى أن "الخبرَ عارٍ عن الصحة، ولا يستند إلى الحقيقةِ بصلة، وأن تسميةَ الطواقم التحكيميّة والمشرفة على المبارياتِ يعلنها الاتحادُ الآسيوي بفترةٍ محددةٍ في مواقعه الرسميّة، ويخاطب فيها الاتحاداتَ الوطنيّة المعنية".

ودعا البيان "وسائل الاعلام كافة بتوخي الدقةِ في التعاملِ مع الأخبار، ونقل المعلومة من مصدرها، وعدم إشاعة الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المشهد الرياضي".