24-يونيو-2024
جبار

اعتبر مدرب منتخب كرة القدم للشباب حيدر جبار، الإثنين، بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب التي تنطلق غدًا في مدينة الطائف السعودية فرصة تحضيرية جيدة للمنتخب، قبل المشاركة في تصفياتِ كأس آسيا.

وقال جبار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمدربي منتخبات المجموعة الثانية، إنّ "بطولة غرب آسيا ستكون بطولة استعدادية مهمة لليوث قبل خوض تصفيات كأس آسيا دون (20 عامًا)، في شهر أيلول المقبل في تايلاند".

وأضاف جبار، أنّ "تحضيرات المنتخب العراقي جيدة للبطولة"، مبينًا أنّ "الهدف من المشاركة هو بناء فريق شبابي الغرض منه رفد المنتخب الأولمبيّ والمنتخب الوطني، على الرغم من أننا وصلنا للبطولة ونحن نعاني بعضَ الغيابات جراء عدم التحاق بعض اللاعبين المُحترفين، وإصابة البعض الآخر ، فضلاً عن غيابِ لاعبين مهمين ينشطون في الدوري العراقي بسبب عدم تفريغهم من قبل أنديتهم".

وتحدث جبار عن مواجهة المنتخب الأردني في مستهل المشوار، مشيرًا إلى أهمية هذا اللقاء الكبيرة، وقال إنّ المنتخب العراقي "يسعى من خلالها لتحقيقِ الفوز، حيث عقدنا العزمَ على ذلك، وهذا ما رأيناه في عيون اللاعبين".

وأضاف، "نعي جيدًا أن المنتخب العراقي يمثل ثقلاً كبيرًا في البطولةِ عطفًا على كوننا ثاني قارة آسيا، وشاركنا في كأس العالم للشباب بنسختها الأخيرة في الأرجنتين، وهذا بالتأكيد يمنح لاعبينا حافزًا كبيرًا لتقديم أفضل النتائج، حيث نأمل أن نصل إلى أبعد نقطة في البطولة".