06-أبريل-2024
زاخو دهوك

زاخو يواجه دهوك (فيسبوك)

تقام 4 مباريات في ملاعب بغداد والمحافظات، يوم السبت 6 نيسان/أبريل 2024، لحساب الجولة (21) من دوري نجوم العراق لكرة القدم.

ويوم أمس، ولحساب نفس الجولة، حقق نادي الشرطة، متصدر دوري نجوم العراق للموسم 2023 - 2024، فوزًا صعبًا على مضيفه نفط الوسط، بهدف نظيف، بينما فاز ملاحقه القوة الجوية بهدفين لهدف على الطلبة في ديربي العاصمة.

ويستضيف ملعب الساحر أحمد راضي، اليوم، مباراة فريقي الحدود وكربلاء عند الساعة 3 ظهرًا، بينما يستقبل ملعب المدينة، في بغداد أيضًا، مباراة فريق أربيل مع نظيره القاسم عند الساعة 9:30 مساء.

وعلى ملعب زاخو الدولي، ديربي الشمال بين فريق زاخو مع ضيفه دهوك، عند الساعة 9:30 مساء؛ بينما يشهد ملعب الميناء في نفس التوقيت مباراة أصحاب الأرض مع الكرخ.

وبحسب تصريحات صحفية صدرت قبل يومين، اتفقت إداراتي ناديي دهوك وزاخو على بمنع حضور جماهير الفريق الضيف إلى ملعب الفريق المضيف لمدة سنتين متتاليتين، وذلك "استنادًا إلى المخاوف المتزايدة من تكرار حوادث الشغب بين جماهير الفريقين".

وشهدت مباراة القوة الجوية مع دهوك في ملعب الأخير، أحداث شغب واشتباكات طالت اللاعبين. وأصدرا إدارة نادي القوة الجوية، في 1 نيسان/أبريل ، بيانًا حول ما حصل ووصفته بأنه "محاولة اغتيال للاعبينا".

 

وهدد القوة الجوية بيانه بتهديده بالانسحاب من الدوري، وقال: "إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارًا حازمًا بما يتناسب مع اللوائح الدولية، فإننا سوف نتخذ قرارًا بالانسحاب من دوري نجوم العراق، كون الاتحاد غير قادر على تأمين سلامة لاعبينا، ويشجع بقصد أو دونه على مواصلة الشغب والعنف وربما حتى القتل قريبًا، لكون الاتحاد لا يستطيع تأمين سلامة لاعبينا والذين أغلبهم لاعبين دوليين ومحترفين".