18-أغسطس-2024
استخبارات الداخلية

معتقلون في كركوك (فيسبوك)

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة كركوك، يوم الأحد 18 آب/أغسطس 2024، تفكيك شبكة لعناصر تنظيم الدولة "داعش"، وإلقاء القبض على أفرادها.

وذكرت الوكالة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن مفارزها في كركوك "رصدت معلومات استخبارية تفيد بوجود شبكة لعناصر عصابات داعش الإرهابي مكونة من ثلاثة متهمين متواجدين داخل المحافظة".

وأضافت: "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري مختص من قبل مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك بالاشتراك مع خلية الصقور الاستخبارية وتكثيف الجهد الاستخباري، حيث تمكنت مفارزنا من تحديد أماكن تواجدهم وإلقاء القبض على كافة أفراد الشبكة".

وتابعت: "ولدى التحقيق معهم اعترفوا صراحة عن قيامهم بعدة أعمال إرهابية في المحافظة في وقت سابق منها اغتيال منتسبين في الأجهزة الأمنية".

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلنت وكالة الاستخبارات أيضًا تفكيك أعضاء "شبكة إرهابية" مسؤولة عن عمليات تفخيخ وتفجير في محافظة كركوك، حيث أنّ أحد المتهمين الأربعة "يعمل فيما يسمى لواء (سليمان الفارسي)، والمسؤول عن تفخيخ العجلات التي تم تفجيرها على القوات الأمنية في أوقات سابقة"، أما أنّ المعتقلين الثلاثة الآخرين فقد "عملوا فيما يسمى (فرقة القادسية)".