01-أكتوبر-2024

تحدث عن "تحويل التهديدات إلى فرص" (فيسبوك)

علّقت "كتائب حزب الله" على الضربات الصاروخية الإيرانية الأخيرة ضد "إسرائيل"، واصفة العملية بـ"المؤلمة على العدو". 

وقال البيان الذي اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "نبارك لمجاهدي المحور والأحرار في العالم عملية الانتقام للجمهورية الإسلامية، ردًا على عمليات الغدر الصهيوأمريكي باغتيال الشهيد إسماعيل هنية في طهران، واغتيال الشهيد العظيم السيد حسن نصر الله، والمستشار العسكري الإيراني اللواء عباس نيلفروشان في بيروت".

وأشار إلى أنّ "هذه العملية تعكس أخلاق الفرسان، والالتزام بقواعد الاشتباك، باستهداف القواعد العسكرية والأمنية للعدو الصهيوني دون المساس بالأبنية المدنية، وهو ما يُذّكر بوحشية الكيان المدعوم أميركيًا في ارتكاب المجازر بحق المدنيين، وعمليات الغدر واستهداف البنى التحتية في المناطق المدنية".

ولفت إلى أنّ "هذه العملية المباركة تم تنفيذها والصهاينة وداعميهم الأميركان ودول الغرب في أقصى درجات الجهوزية والاستعداد لاعتراض الصواريخ الإيرانية، إلا أنها مضت إلى أهدافها لتحيلها ركامًا". 

وأضاف البيان أن "هذه الضربات المؤلمة التي تلقاه العدو اليوم، فضلاً عن العمليات المباركة للمقاومة الإسلامية حزب الله في استهدف العمق الصهيوني، والعملية البطولية في يافا تبين مدى المأزق الذي يعاني منه العدو، وقدرة رجال المحور على تحويل التهديدات إلى فرص". 

كان الحرس الثوري الإيراني، قال في بيان عن عمليته الصاروخية، إنه "بناء على قرار من مجلس الأعلى للأمن القومي، وضربنا مئات الأهداف العسكرية المهمة داخل الكيان"، موضحًا أن ذلك "ردًا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله والشهيد عباس نيلفوروشان".

وحذر الحرس الثوري إسرائيل بأنه "إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة أقوى"، مشيرًا إلى أن "هذه هي الموجة الأولى من الضربات".