16-سبتمبر-2024
النقل

أصدر وزير النقل رزاق محيبس، الإثنين، توجيهات إلى إدارة المطارات والملاحة الجوية، بشأن الواقع الخدمي ومشاريع البنى التحتية والخطط التطويرية، خلال اجتماع تناول مشروع لـ "هيكلة وتحديث" الخطوط الجوية العراقية

وذكر بيان لوزارة النقل، أنّ "محيبس ترأس اجتماعًا موسعًا للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، بحضور مدير عام الشركة ومدراء الأقسام، لبحث سبل تطوير وتحسين الأداء في قطاع الطيران والملاحة الجوية".

وأضاف البيان، أنّ "محيبس وجه خلال الاجتماع بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، وتطبيق المعايير الدولية في مجال السلامة الجوية، وشدد على أهمية التنسيق بين مختلف الأقسام لتحقيق التكامل في العمل".

وأشار البيان، إلى أنّ "الاجتماع استعرض تفاصيل العمل على المشاريع التطويرية والبنى التحتية، التي تقوم بها الشركة"، مبينًا أنّ "وزير النقل وجه بإيلاء الاهتمام اللازم من قبل الشركة في التركيز على تعزيز البنية التحتية للمطارات وتحديث نظم الملاحة الجوية".

ووفقًا للبيان، أكّد مدير عام إدارة المطارات والملاحة الجوية عباس البيضاني أنّ "الشركة تعكف حاليًا على تنفيذ مشروعين يخصان هيكلة وتحديث الأجواء العراقية، وتطبيق خطط تطويرية تسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمات".