13-يوليو-2024
سعر صرف الدولار (106280)

بيع الدولار للمسافرين في مصرف الرافدين (فيسبوك)

حدد مصرف الرافدين، يوم السبت 13 تموز/يوليو 2024، فروع بيع الدولار للمسافرين، معلنًا المباشرة بالبيع اعتبارًا من الإثنين.

وقال المصرف في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "استنادًا لتوجيهات البنك المركزي العراقي يعلن مصرف الرافدين المباشرة بيع الدولار للمسافرين اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 15 تموز/يوليو 2024".

وأشار المصرف إلى تحديد الفروع المخصصة في بغداد وهي:

  • فروع الكرخ: السنك - المنصور - الرافعي - الخضراء - المعرفة - براثا - الأمانة العامة لمجلس الوزراء - حي العامل – المحيط - الحي العربي. 
  • فروع الرصافة: الفردوس - الرئيسي - الباب الشرقي - شارع فلسطين - المشتل - دور الضباط - الوزيرية  - القدس - جامعة بغداد.

وسبق أن أصدر البنك المركزي العراقي، آلية جديدة لبيع الدولار للمسافرين وقال إنها "ستدخل حيّز التنفيذ في 14 من شهر تموز/يوليو الحالي"، بهدف "وصول الدولار للمسافر الحقيقي وتمرير معاملات سليمة، فضلًا عن تسهيل وصول المسافرين إلى الدولار بشكل أسرع".

وستكون الآلية بحسب البنك المركزي، هي "استلام المسافرين لحصتهم من العملة الأجنبية (الدولار) عبر قيام المواطن المسافر بالتوجه إلى شركات الصرافة المجازة، المنتشرة في جميع المدن لتسليم المبلغ بالدينار المعادل لحصة المواطن من الدولار وفق سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي العراقي، إذ ستعمل الشركة على إدخال بيانات المواطن المسافر ورفع اسمه في المنصة الإلكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي وتسليمه وصلًا يؤيد عملية إيداعه الدينار، لاستلام الدولار النقدي داخل المطار حصرًا"، وعند إكماله إجراءات المغادرة "سيتم تسليمه المبلغ بالدولار عبر المنافذ المتاحة في المطار وعلى مدار 24 ساعة باليوم و 7 أيام في الأسبوع".