16-أغسطس-2024

طالب السياسي مشعان الجبوري، الجمعة، حزب السيادة باعتذار رسمي إثر بيان صدر عن الحزب نفى تخويل الجبوري التفاوض على مرشح تسوية لرئاسة مجلس النواب.

وقال الجبوري عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقًا)، "ادعى المتحدثون عن السيادة بأني لم أكن مخولًا بالتفاوض على مرشح تسوية لرئاسة مجلس النواب،
فيما الحقيقة أني مفوض من الشيخ الخنجر وببصمة صوتية بتاريخ 13-8 ومحدد فيها اسم المرشح".

وشدد الجبوري، "عليه أطالب السيادة اليوم بإصدار بيان اعتذار عن نفيهم تخويلي، وإلاّ ساضطر لنشره (البصمة الصوتية) ليعرف الرأي العام من الكاذب".

وفي وقت سابق، نشر حزب السيادة بزعامة خميس الخنجر بيانًا قال فيه، إنّ نائب رئيس الحزب عبد الخالق العزاوي هو المسؤول المعني الوحيد بالتفاوض والتحدث نيابة عن الخنجر بما يتعلق بالملفات السياسية الراهنة، وأشار أيضًا إلى مواقفه تعلن عبر المتحدث باسمه خالد المفرجي.

33

وفي 14 آب/أغسطس، أعلن مشعان الجبوري عن مفاوضات أجراها مع رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي "بموجب تخويل منحته إياه قيادة السيادة الذي يتضمن موافقة مشروطة على التصويت لإضافة مرشح جديد واحد فقط مقبول لدينا".

وقال الجبوري، "زرت الرئيس محمد الحلبوسي وأبلغته بالمرشح الذي ندعمه، وأبدى تأييده والكتل المتحالفة مؤخرًا (55 نائب) لنفس المرشح، واتفقنا على عرض الاسم الجديد على الإطار والكرد".