08-مايو-2022
مشروع مجسر الإسكان

الترا عراق - فريق التحرير

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، إنذارًا نهائيًا إلى الشركة المنفذة لمجسر تقاطع الإسكان في محافظة ذي قار.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، عقد اجتماعًا بحضور المدير العام لدائرة البلديات في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والمعاون الفني لمحافظ ذي قار، ومدير شبكات نقل الطاقة، إضافة إلى فريق متابعة الأمانة العامة لمجلس الوزراء للمشروعات المتلكئة والمتوقفة".

وأضاف البيان، أنّ "الغزي اِطّلع على نسب الإنجاز ومراحل تقدم العمل في مشروعات المجسرات ضمن محافظات (الديوانية، وذي قار، والمثنى) بحضور الجهات القطاعية ذات العلاقة والشركات المنفذة، مطالبًا بمضاعفة الجهود وزيادة وتيرة العمل لإنجازهما وإدخالهما الخدمة، كونها تسهم في فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة العجلات".

وأوضح البيان، أنّ "الغزي وجه إنذارًا نهائيًا إلى الشركة المنفذة مجسر تقاطع الإسكان في محافظة ذي قار، بسبب تلكؤها في مراحل العمل، لاسيما وأن الجهات القطاعية قدمت جميع التسهيلات بإزالة التعارضات التي تواجه مراحل العمل في المشروع".

ووفق البيان، فقد ألزمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الشركة بـ "تعهد خطي يضمن عدم التلكؤ مستقبلاً، وبعكسه سيتم سحب العمل وإدراج الشركة ضمن اللائحة السوداء، وأخذ جميع الإجراءات القانونية بحقها".

والإنذار هو الثاني من نوعه للشركة الحكومية التي تتولى المشروع منذ عام 2013، حيث دعت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وزارة الإعمار والإسكان والبلديات إلى سحب العمل من الشركة المنفذة.

وكانت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، أعلنت في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، توجيه وزارة الإعمار والإسكان والبلديات إنذارًا نهائيا للشركة المنفذة لمجسر تقاطع الإسكان الصناعي جنوب مدينة الناصرية.