05-يونيو-2024
كاساس.jpg

أكّد مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم خيسوس كاساس، الأربعاء، استعداد أسود الرافدين لمواجهة المنتخب الإندونيسي ضمن الجولة الخامسة للمجموعة F (السادسة) للتصفيات الآسيويّة المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وتحدث كاساس، صباح اليوم، خلال المؤتمر الخاص بالمباراة المقررة غدًا، مبينًا أنّ "استعداداتَ أسود الرافدين كانت جيدةً رغم ارتفاع معدل درجات الرطوبة، لكن حضورنا في وقت مبكر، وخوضنا أربع وحدات تدريبية نتأمل أن يساعدنا ذلك في التأقلم على الأجواءِ والطقس".

وأضاف، أنّ المنتخب "سيحاول تعويض ذلك من خلال تناول السوائل حتى لا تكون الرطوبة عائقاً على لاعبينا مع سير مواجهةِ الغد ضد منتخب متطورٍ يلعب كرة قدم حديثة"، مشيرًا إلى أنّ "الفوز في مواجهة الذهاب بعدد وافر من الأهداف، وتكرار الفوز مرة أخرى أثناء بطولة آسيا لا يعني أننا نضمن الفوز، وأن نلعبَ بأريحية، بل سنلعب بحذر مع المنافس المتسلح بعامل الأرض والجمهور، وتحقيق نتائج إيجابية دليل امتلاكه لفرصة التأهل بنسبة كبيرة إلى كأس آسيا، والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العال".

وأكّد كاساس، أنّ "ظروف المباراة ستكون مختلفةً عن السابق كون المنافس يضم الآن العديدَ من اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة المتواجدين في أوروبا، ومنهم من خاضوا تصفيات أولمبياد باريس، لذلك ستكون مباراةً صعبةً على الطرفين"، مرجحًا أنّ "يكون التأهل حصيلة المنتخبين عن هذه المجموعة".

وتحدث كاساس أيضًا حول استدعاء بعض اللاعبين الشباب، مشيرًا إلى أنّ "أبوابَ المنتخب الوطنيّ ليست حكراً على أسماء محددة بقدر أن التواجد متاحٌ لمن هو الأفضل من غيره وينسجم مع أفكارنا الخططية"، مؤكدًا أنّ بعض هذه الأسماء "ستحظى بفرصة المشاركة في مواجهتي إندونيسيا و فيتنام المُقبليتين".

في ختام مؤتمره، أشار كاساس إلى صعوبة المواجهة خاصة في ظل ظروف الطقس، لكنه قال في الوقت ذاته، إنّ على المنتخب "التكيف معها مهما كانت"، مبينًا أنّ "الأهم هو امتلاك الكرة وعدم التراخي، وعلينا التركيزُ لخطف نقاط المباراة".