29-أغسطس-2022
الإطار التنسيقي

الترا عراق - فريق التحرير

وجه زعماء الإطار التنسيقي، رسائل تهنئة إلى بافل طالباني إثر انتخابه زعيمًا للاتحاد الوطني الكردستاني.

وتحالف الحزب، ثاني قوى السلطة الحاكمة في كردستان، مع أطراف الإطار التنسيقي مقابل التحالف الثلاثي الذي شكله زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لـ "تشكيل حكومة أغلبية"، بهدف الحفاظ على منصب رئاسة الجمهورية لمرشحه برهم صالح.

وتصدر زعيم حركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي قائمة المهنين، إذ أصدر بيانًا قال فيه إنّه "يأمل أن يكون لهذا التجديد دوره الفاعل في الحفاظ على وحدة العراق، وأنّ يكون سببًا لمزيد من التقدم والازدهار".

بدوره، قال زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم في بيان، "نبارك لأخينا العزيز جناب الاستاذ بافل طالباني بعد تسميته رئيسًا للاتحاد الوطني الكردستاني من قبل المجلس القيادي للحزب".

وأضاف الحكيم، "نعقد على هذا الكيان السياسي العريق الأمل بالمضي بذات النهج الوسطي المعتدل الذي اختطه الزعيم الراحل مام جلال طالباني (رحمه الله)، والعمل مع باقي شركاء العملية السياسية بروح وطنية لصون التجربة الديمقراطية العراقية، كما ونأمل أن تكون هذه المناسبة فأل خير لحلحلة الملفات العالقة بين حكومتي المركز والإقليم خدمة لشعبنا العراقي بجميع مكوناته".

وانضم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي إلى المهنئين برسالة قال فيها، "السيد بافل طالباني المحترم رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يسعدني أن أتقدم لكم بالتهنئة والتبريك لانتخابكم رئيسًا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، متمنيًا لكم ولكل الإخوة كوادر وأعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني وللشعب الكردستاني الكريم المزيد من التقدم والازدهار".