22-نوفمبر-2023
ERBIL, IRAQ - NOVEMBER 20: Vehicles try to move on flooded roads as heavy rain causes flooding in Erbil, Iraq on November 20, 2023. (Photo by Ahsan Mohammed Ahmed Ahmed/Anadolu via Getty Images)

اجتاحت الأمطار المناطق الشمالية (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار غدًا وارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، إن طقس اليوم الأربعاء صحو إلى غائم جزئي مع ضباب خفيف صباحًا يزول تدريجيًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وهو غائم جزئي إلى غائم  مع ضباب صباحًا يزول تدريجيًا في المنطقة الشمالية. أما درجات الحرارة فترتفع قليلًا في المناطق كافة.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الهيئة طقسًا غائمًا يوم الخميس في المنطقة الوسطى، مع تساقط أمطار متفرقة خاصة في أقسامها الغربية، وطقسًا غائمًا في المنطقة الشمالية، وطقسًا غائمًا في المنطقة الجنوبية مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الغربية وتكون رعدية أحيانًا. أما درجات الحرارة فترتفع قليلًا في جميع المناطق.

الطقس في العراق

 

وعن يوم الجمعة، أشارت إلى طقس صحو مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وطقس صحو إلى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحًا يزول تدريجيًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة للخميس في عموم العراق.

الطقس في العراق

 

وأوضحت الأنواء الجوية أن طقس السبت سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم في عموم مناطق العراق، كما أن درجات الحرارة مستقرة قرب معدلات اليوم السابق في الوسط والجنوب والشمال.

الطقس في العراق

 

وعن يوم الأحد المقبل، توقعت الأنواء الجوية طقسًا غائمًا جزئيًا يتحول تدريجيًا إلى صحو بعد الظهر في المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، بينما يكون الطقس غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر في أقسامها الجبلية، يتحول تدريجيًا إلى صحو بعد الظهر. أما درجات الحرارة فترتفع بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ترتفع قليلًا في المنطقة الشمالية.