19-نوفمبر-2023
فيضان مجاري امطار طقس.jpg

توقعات بأمطار مستمرة في العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأحد 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، بحسب تحديث النشر الجوية، متوقعة 3 أيام من المطر والضباب والثلوج.

يتراوح مدى الرؤية بين 3 إلى 5 كيلو مترات ويعود الطقس إلى الهدوء يوم الأربعاء

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن الطقس اليوم الأحد غائم جزئي إلى غائم في المنطقة الوسطى، مع تساقط زخات مطر رعدية بعد الظهر، وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية تشتد ليلًا في المنطقة الشمالية، وهو غائم في المنطقة الجنوبية مصحوب بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا وحدوث عواصف رعدية تشتد ليلًا. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لما سُجل أمس السبت.

الطقس في العراق

 

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية، للإثنين القادم، طقسًا غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في المنطقة الوسطى، وكذلك يكون الطقس غائمًا في المنطقة الشمالية مصحوبًا بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة مع حدوث عواصف رعدية وفرصة لتساقط الثلوج ليلًا، وهو المنطقة الجنوبية يكون الطقس غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار متوسطة الشدة وتزداد غزارتها في الأقسام الشرقية منها مع حدوث عواصف رعدية. أما درجات الحرارة فتنخفض قليلًا في الجنوب، وتنخفض بضع درجات في الوسط والشمال.  وتكون الرؤية خلال المطر بمدى 3-5 كيلو مترات في جميع المناطق.

الطقس في العراق

 

وعن يوم الثلاثاء، توقعت الهيئة طقسًا صحوًا إلى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحًا يزول تدريجيًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقة الشمالية، مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة، كما تتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة للإثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية. ويكون مدى الرؤية أثناء الضباب 2-4 كم، وأثناء المطر والثلوج في الشمال 3-5 كم.

الطقس في العراق

 

وأشار تقرير الأنواء الجوية إلى أن طقس الأربعاء سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في جميع مناطق العراق، بينما درجات الحرارة تكون مقاربة للثلاثاء في عموم الأقسام.

الطقس في العراق