30-ديسمبر-2023

(تويتر)

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، اعتقال تاجر مخدرات كبير وضبط شحنة ضخمة، بعملية في أربيل، بالتنسيق مع السلطات في إقليم كردستان.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ العملية جرت "بتعاون وتنسيق أمني مشترك عالي المستوى ومن خلال تبادل المعلومات"، مبينة أنّ "المديرية العامة لشؤون المخدرات ومديرية مكافحة مخدرات إقليم كردستان نفذت العملية النوعية في أربيل، وأسفرت عن ضبط 136 كيلوغرام من حبوب الكبتاجون المخدرة والقبض على تاجر رئيسي بالمخدرات".

وأضافت أنّ "التعاون والتنسيق الأمني بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان في ملف شؤون المخدرات عزَزَ من حماية أمن المجتمع والاستقرار في البلاد وقطع يد الخارجين عن القانون ممن يحاول العبث بالأمن الداخلي، إذ أنّ تجفيف منابع المتاجرين والمروجين والمهربين بالمخدرات واستئصال جذورهم من أهم المهام التي يضطلع بها لأبطال المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومديرية مكافحة مخدرات إقليم كردستان في أربيل فضلًا عن حفظ أمن المجتمع من خطر آفة المخدرات".

وأكّدت الوزارة، أنّ "هذا التنسيق الأمني عالي المستوى والتعاون المتكامل المتصاعد سوف يستمر، لضمان أمن وسلامة المواطنين بمختلف أطيافهم وقومياتهم والتصدي لمحاولات زعزعة الأمن، سيما وأن هناك تعاون مستمر أيضا مع مديرية مكافحة المخدرات في السليمانية وباقي المحافظات الأخرى".