23-مايو-2024
المؤيد

قال إن العراقيين يتمتعون بحرية في التعبير عن آرائهم بمواقع التواصل (فيسبوك)

قال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، إنّ النمو الاستثماري في مجال الاتصالات بالعراق وصل إلى 17 مليار دولار. 

ووفق بيان صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ المؤيد "ألتقى في مقر وزارة الخارجية الفرنسية بباريس مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آن غريو، بحضور السفير العراقي في باريس وديع بتي".

وجرى الحديث عن "أهمية التعددية الإعلامية في العراق ووجود عشرات المؤسسات الإعلامية المعززة بحرية الإنترنت والاتصالات"، إذ أنّ "ذلك يعد مؤشرًا مهمًا على تطور المشهد الإعلامي في البلاد". 

وقال إنّ "النمو الكبير في الاستثمار بمجال الاتصالات بعد زوال النظام السابق، حيث وصل إلى قرابة 17 مليار دولار وساهم في تقليص الفجوة الرقمية وتوفير خدمات الإنترنت لنحو 95% من الشعب العراقي".

وتحدث عن "أهمية حرية الاتصالات والإنترنت في تعزيز الديمقراطية الفريدة التي يتمتع بها العراق في الشرق الأوسط، حيث "يتمتع ملايين العراقيين بحرية التعبير عن آرائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي"، وفق ادعاء المؤيد. 

المؤيد دعا المؤسسات الإعلامية الغربية، إلى "دعم التجربة الديمقراطية العراقية من خلال تواجدها الفعال في البلاد"، مشيرًا إلى أنّ "غيابها قد يعطي الرسائل السلبية".

وتطرق أيضًا إلى "تطوير مجالات التدريب الصحفي لتشمل المؤسسات الأهلية العاملة في العراق، وتشجيع شركات التكنولوجيا والاتصالات الفرنسية على الاستثمار في السوق العراقية الواعدة"

ونقل البيان عن آن غريو "اهتمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعلاقات مع العراق"، إذ أنّ "وجود السفارة الفرنسية في بغداد يعكس عمق العلاقات بين البلدين". 

وتحدثت أيضًا عن "رغبة وزير الخارجية الفرنسي في زيارة العراق"، مشيرة إلى "أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الثنائية".