19-مايو-2024
صدري قوات

أصدرت خلية الإعلام الأمني، الأحد، بيانًا حول حادثة إطلاق النار على منزل شخص هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتعليق عبر صفحة في فيسبوك.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، "في الساعة 1700 (الخامسة مساءً) من اليوم الأحد، حصل تجمع وحركة أشخاص بعضهم مسلحين وعجلات ضمن منطقة العبيدي شرقي العاصمة بغداد، الأمر الذي واجهته القوات الأمنية بحزم، وقد حصل إطلاق نار مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وكذلك القوات الأمنية، الأمر الذي استدعى تعزيز محل الحادث بقطعات إضافية لغرض إلقاء القبض على كل من يعبث بالأمن ويتجاوز على القوانين والقطعات الأمنية".

33

وأضاف البيان، أنّ "الأجهزة الأمنية والاستخبارية شخصت وستلاحق المسؤولين عن هذه الأعمال التي تهدد السلم المجتمعي وتعرض المواطنين للخطر وتشغل القطعات الأمنية عن قيامها بواجباتها المهمة لمجابهة التحديات".

وتابع البيان، "إنّ القانون وقطعاتنا الأمنية بمختلف عناوينها مسؤولة عن التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق العناصر التي تسيء وتتجاوز باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى لخلق الفتن وتهديد السلم المجتمعي وتجاوز القوانين، وستتعامل قواتنا الأمنية بحزم وفق القوانين وما تمليه عليها المسؤوليات القانونية والوظيفية وشرف واجب حماية الدستور وحماية الشعب والممتلكات العامة والخاصة".

وهاجم مسلحون من أنصار التيار الصدري، في وقت سابق اليوم، منزل شاب في منطقة العبيدي في بغداد، إثر تعليق نشره عبر صفحة في فيسبوك ضد مقتدى الصدر وولده المرجع الديني الراحل محمد الصدر.

وأظهرت مشاهد تابعها "الترا عراق"، إطلاق نار كثيف تعرض له منزل الشاب، تحت أنظار قوة أمنية كانت تتحصن خلف آلية مدرعة للشرطة الاتحادية.