16-أكتوبر-2023
The decorated minaret of the Ottoman-era Wazir mosque, built in 1599 by the Ottoman governor Hassan Pasha, is pictured at sunset near al-Mutanabbi Street in central Baghdad on September 25, 2023. (Photo by Ahmad AL-RUBAYE / AFP) (Photo by AHMAD AL-RUBAYE/AFP via Getty Images)

مسجد الوزير في بغداد (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الإثنين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة زخات مطر في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الإثنين صحو مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الوسطى، وهو غائم جزئي إلى غائم ومغبر في المنطقة الشمالية مع زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة منها خاصة في أقسامها الشمالية، بينما هو صحو ومغبر في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتنخفض عدة درجات في المنطقة الوسطى عن أمس الأحد في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

وأشار التقرير إلى أن طقس الثلاثاء سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلًا في الجنوب.

الطقس في العراق

 

وأوضح التقرير أن طقس الأربعاء سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة في أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

وبالنسبة ليوم الخميس، فالطقس بحسب الأنواء سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، بينما سيكون غائمًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانًا، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلًا في المنطقة الشمالية.

وفي آخر أيام الأسبوع، يوم الجمعة المقبل، يكون الطقس بحسب تقرير الأنواء الجوية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق في عموم مناطق العراق.

الطقس في العراق