09-يناير-2024
طقس

ضباب وأمطار متوقعة في العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/يناير 2024، حالة الطقس في العراق حتى مطلع الأسبوع المقبل، متوقعة أمطارًا وتشكل ضباب.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم الثلاثاء غائم جزئي ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائم جزئي يتحول إلى غائم في المنطقة مع تساقط أمطار خاصة في أقسامها الشرقية. أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لأمس الإثنين.

الطقس في العراق

 

أما طقس غد الأربعاء فسيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط زخات مطر رعدية خلال النهار في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا وفي أقسامها الغربية تنخفض بضع درجات. بينما سيكون الطقس غائمًا ممطرًا وتكون الأمطار رعدية أحيانًا ويتحسن الطقس مساء في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة  تنخفض قليلًا.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الأنواء الجوية طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع تساقط زخات مطر في أقسامها الشرقية يوم الخميس، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا.

الطقس في العراق

 

في يوم الجمعة القادم، توقعت التقرير طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقة الوسطى كما يتشكل الضباب صباحًا ويزول تدريجيًا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا، بينما سيكون الطقس غائمًا ممطرًا في المنطقة الشمالية وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأماكن كما يتشكل الضباب صباحًا ويزول تدريجيًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات.

مطلع الأسبوع المقبل، يوم السبت، أشارت الهيئة إلى أنه سيشهد طقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، بينما سيكون غائمًا ممطرًا في المنطقة الشمالية وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة في أقسامها الشرقية.وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، في حين ترتفع بضع درجات جنوب البلاد.

الطقس في العراق