13-يناير-2024
DUHOK, IRAQ - APRIL 12: Fog blankets the sky after the rain in Duhok, Iraq on April 12, 2023.

مطر في شمال العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 13 كانون الثاني/يناير 2024، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجديد، متوقعة تساقط الأمطار في الشمال والوسط، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة جنوبًا.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت غائم جزئي إلى غائم في المنطقة الوسطى مع تساقط زخات مطر متفرقة في أقسامها الشرقية، بينما الطقس غائم ممطر في المنطقة الشمالية وتكون الأمطار متوسطة بينما تكون غزيرة ورعدية في أقسامها الشرقية،  وتساقط الثلوج في الأقسام الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية الطقس صحو إلى غائم جزئي. أما درجات الحرارة فترتفع قليلًا في الجنوب وتبقى مقاربة للجمعة في الشمال والوسط.

الطقس في العراق

 

وعن غد الأحد، توقعت الهيئة أن يكون غائمًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا ممطرًا، وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية، ورعدية في الأقسام الشرقية مع تساقط الثلوج في الأقسام الجبلية يتحسن الطقس ليلًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى، وترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية من البلاد.

الطقس في العراق

 

أما طقس الإثنين، فيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الغربية، ويكون غائمًا جزئيًا أيضًا في المنطقة الشمالية مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشرقية كما يتشكل الضباب صباحًا في أقسامها الغربية ويزول تدريجيًا، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، ولا تغير في درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والوسطى، على أن تنخفض قليلًا.

الطقس في العراق

 

الأنواء الجوية أوضحت أن طقس الثلاثاء المقبل سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم كما يتشكل الضباب صباحًا ويزول تدريجيًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون  مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية.

وبالنسبة ليوم الأربعاء القادم، توقعت الأنواء الجوية أن يكون الطقس غائمًا في المنطقتين الشمالية والوسطى، ويكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق