02-نوفمبر-2023
The Ahrar bridge across the Tigris river in central Baghdad is pictured at sunset on September 25, 2023. (Photo by Ahmad AL-RUBAYE / AFP) (Photo by AHMAD AL-RUBAYE/AFP via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

توقعت هيئة الأنواء الجوية، أن يشهد العراق تساقطًا للأمطار الخفيفة والرعدية أحيانًا في الأيام المقبلة. 

ووفق بيان صادر عن هيئة الأنواء واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس البلاد ليوم غد الجمعة، سيشهد فرصة لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا في جميع مناطق العراق، في حين ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في جنوب العراق. 

أما طقس يوم السبت، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في جميع المناطق العراقية، في حين ترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من العراق. 

طقس العراق

وبحسب الهيئة، فإنّ طقس يوم الأحد، سيشهد فرصة لسقوط الأمطار ليلًا في المنطقة الوسطى، ويكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في جنوب العراق. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس العراق ليوم الاثنين المقبل غائمًا ممطرًا في بعض مدن المنطقة الوسطى، ويكون صحوًا غائمًا  في المنطقتين الشمالية والجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في جنوب البلاد.